أغلى طائر حمام زاجل في العالم | The most expensive Racing Pigeon in the World

آخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2016 - 5:26 مساءً
2016 10 01
2016 10 01

بيع طائر الحمام بولت (bolt) بطل سباقات سرعة ، بسعر 310 الاف يورو الى رجل صيني خلال مزاد علني نظم قرب انفير في بلجيكا على ما ذكرت وسائل الاعلام البلجيكية .

طائر الحمام واسمه “بولت” تيمنا بالبطل الاولمبي العداء الجامايكي اوسين بولت، عرض للبيع في مزاد على موقع الكتروني متخصص في هذا النوع من عمليات البيع. ولم يكشف عن هوية الشاري وهو صيني.

وقال مالك الطائر ليو هيريمانز المقيم في فورسيلار قرب انفير (شمال) “بولت طائر حمام خارق”.

وخلال المزاد باع هيريمانز وهو من مربي الطيور المعروفين جدا في بلجيكا، كل الطيور التي يملكها اي 530 طائر حمام وصفها الموقع الالكتروني على انها “تملك القدرة على التمييز والسيطرة وتجاوز منافسيها”. وقد بلغت قيمة عملية البيع الاجمالية اربعة ملايين يورو.

لكن هيريمانز الشغوف بهذه الطيور احتفظ بزوجي حمام “من اجل المتعة”.

وقد عرضت في المزاد 245 حمامة وتمكن المشرفون عليه من جني 2,5 مليون دولار جراء بيعها.

وقال نيكولاس خييزلبريخت المتخصص في شؤون الحمام في تصريح تلفزيوني “الحمام البلجيكي معروف في العالم باسره تماما مثل الشوكولا البلجيكي”.

وقد كانت الحمامة الأغلى من نصيب رجل الأعمال الصيني، مالك شركة وأحواض بناء السفن هو دزين يوي، الذي يمتلك بالإضاف الى ذلك شركات تنظيم مسابقات بين الحمام الزاجل في جنوب الصين، حيث يحظى هذا النوع من المنافسات بشعبية آخذة بالتزايد.

الجدير بالذكر ان شعبية المنافسة بين الحمام الزاجل لا تقتصر على الصين، اذ انها حققت شعبية كذلك في عدد من بلدان القارة الأوروبية كبريطانيا وبلجيكا وهولندا وألمانيا.

وقال الموقع إنه على الرغم من أن المزاد الذي تم بتاريخ 21 /05/ 2013 جذب الاهتمام من 27 دولة ، لكن تسع حمامات من أغلى عشر حمامات سباق في المزاد اشتراها عملاء من الصين وتايوان.

وبحسب “بي بي سي” فإن الاهتمام برياضة سباق الحمام الزاجل في الصين تخطت الاهتمام بها كمجرد رياضة ومنافسة، لتصبح مجالاً للاستثمار يستقطب رجال أعمال ورؤوس أموال.

be-12-6123198-bolt
bolt
be12-6123198-1
كلمات دليلية